الرجوع للإخبار

كبر يفتتح معرض الخرطوم الدولي يوم الإثنين المقبل

2019 20 يناير | Uncategorized

تنطلق بعد يوم الاثنين فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته ال 36 بمشاركة 15 دولة و500 شركة محلية وعالمية بجانب مشاركة عدد من ولايات البلاد وذلك تحت رعاية رئاسة الجمهورية.

أعلن ذلك الدكتور أبو البشر عبد الرحمن يوسف وزير الدولة بوزارة الصناعة والتجارة في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم متناولاً الاستعدادات والترتيبات لانطلاقة المعرض الذي يستمر في الفترة من 21 إلى 28 من هذا الشهر، مبينا أن هذه الدورة تأتي في ظل الانفتاح الاقتصادي والتجاري الذي تقوده الدولة لجذب الاستثمار والمستثمرين الأجانب.

وأضح أن الهدف من الاستمرار في تنظيم المعرض هو الترويج للمنتجات السودانية وإتاحة الفرصة للدول المشاركة في المعرض لعكس منتجاتها عبر المعرض بالخرطوم.

وأضاف أنه رغم الظروف الاقتصادية العابرة التي تشهدها البلاد يتوقع أن تحظى هذه الدورة بنجاح منقطع النظير وذلك بعد الترتيبات الجيدة التي قام بها المنظمون، معربا عن أمله أن تستفيد الولايات من المعرض في عكس منتجاتها وثقافاتها وأن تجعل المنتجات الوطنية منتجا عالميا عبر التسويق بمختلف أنواعه وخاصة التسويق الالكتروني والذي تعمل عليه الوزارة في كافة المجالات.

وأكد استعداد وزارته لإقامة بورصات للسلع الاستراتيجية وذلك بالتنسيق مع الولايات من أجل نمو الاقتصاد الوطني ودخول المنتجات السودانية للأسواق العالمية، مشيرا الى أن الاسواق الحرة تحتاج الى مزيد من الجهود للارتقاء بعملها للمساعدة في تطوير الاقتصاد السوداني، وأعلن عن افتتاح عدد من المناطق والأسواق الحرة في عدد من الولايات.